المعالج الروحانى هارون المغربى المعالج الروحانى هارون المغربى

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

هذه نبذة عن الشيخ هارون المغربى

معالج روحاني فلكي ، ولد الشيخ هارون المغربى في المغرب سنة (1974) م ، وهو من أسرة علمية عريقة .
برز في عدد من العلوم ونبغ فيها ، كعلم الشريعة واللغة والفلك ، وكان متقنا للُّغة الفرنسية , والانكليزية والاسبانية ، وعضواَ مراسَلاً في مجمع اللغة العربية ، تولى مناصب علمية وإدارية بارزة كالتدريس ، والإفتاء ، وتم تنصيبة شيخاً للطريقة القادرية الصوفية .
ألف عشرات الكتب في التفسير ، والحديث ،والفلك , والتصوف ، وغيرها من العلوم ، منها الموسوعة الطبية للتداوي بالقران و المسمَّاة : " الابتهاج بخلاصة العلاج" ، و" مقاصد الحكمة للتداوي من النقمة " ، و" غاية الغايات في ذكر الاقسام والدعاوات " ، و" الزاخر في علم الاوائل والاواخر " ، و" النظر الفسيح للعلم الروحاني الصحيح " ، وغيرها من الكتب النافعة .

قال عنه صديقه الشيخ ابي حماة النقشبندي ( شيخ الطريقة النقشبندية الصوفية ) رحمه الله : " وللأستاذ فصاحةُ منطقٍ ، وبراعةُ بيانٍ ، ويضيف إلى غزارة العلم وقوّة النظر : صفاءَ الذوق ، وسعة الاطلاع في آداب اللغة ... كنت أرى فيه لساناً لهجته الصدق ، ... وهمَّةً طمَّاحة إلى المعالي ، وجِداً في العمل لا يَمَسه كلل ، ومحافظة على واجبات الدين وآدابه... وبالإجمال ليس إعجابي بوضاءة أخلاقه وسماحة آدابه بأقل من إعجابي بعبقريته في العلم" انتهى .
ووصفه العلاّمة الشيخ ابي محمد ولد بشر الغزالي رحمه الله قائلاً : " عَلَم من الأعلام الذين يعدّهم التاريخ الحاضر من ذخائره ، فهو إمام متبحِّر في العلوم الإسلامية ، مستقلّ في الاستدلال ، واسع الثراء من كنوزها ، فسيح الذرع بتحمّلها ، نافذ البصيرة في معقولها ، وافر الاطلا
ع على المنقول منها ، أقْرَأ ، وأفاد ، وتخرَّجت عليه طبقات ممتازة في التحقيق العلمي" انتهى .

هذه نبذة عن الشيخ هارون المغربى

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

المعالج الروحانى هارون المغربى

جميع الحقوق محفوظة

المعالج الروحانى هارون المغربى

2016